بسبب التقاليد المونديالية

تبقى على موعد افتتاح كأس العالم 2022 بقطر ما يزيد قليلًا عن ثلاثة أشهر، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر التغيير في موعد افتتاح البطولة والمباراة الأولى.

وأعلن الاتحاد الدولي بشكل رسمي مساء اليوم، الخميس، عن تقديم موعد افتتاح كأس العالم المقرر له يوم الاثنين 21 نوفمبر، ليصبح يوم الأحد 20 نوفمبر، مما يعني بداية المونديال مبكرًا 24 ساعة.

وستكون المباراة الافتتاحية بين قطر البلد المضيف والإكوادور، بدلًا من هولندا والسنغال كما سبق أن تم الإعلان عنه في قرعة البطولة بشهر إبريل الماضي.

لماذا ستتم إعادة جدولة مباراة قطر والإكوادور؟

قال الاتحاد الدولي في بيان رسمي، إن التعديل جاء بعد تقييم للمنافسة والآثار التشغيلية، عقب عملية تشاور واتفاق كامل مع قطر البلد المضيف.

وكان من المقرر أن يقام حفل الافتتاح في 21 نوفمبر قبل مباراة قطر والإكوادور، وهو ما جعل الأمور غريبة نوعًا ما بخوض مباراتين أخريين قبل الحفل.

ولذلك تم إلغاء فكرة خوض السنغال مواجهتها أمام هولندا في المجموعة الأولى، ومباراة إنجلترا أمام إيران في المجموعة الثانية قبل الافتتاح، لتلعب قطر قبل الجميع بيوم واحد.

وكشف الاتحاد الدولي عن قراره النهائي، اليوم، الخميس، بعد موافقة الاتحادات المعنية بالتغيير للحفاظ على التقاليد المعروفة عن المونديال.

من يوافق على تغييرات جدول كأس العالم؟

وفقًا لتقرير من صحيفة “أوليه” الأرجنتينية من أجل الموافقة على هذا التغيير يجب التصويت لصالحه من قبل مكتب مجلس الفيفا، الذي يتألف من رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو ورؤساء الاتحادات القارية الستة اليويفا و واتحاد أمريكا الجنوبية والكونكاكاف والاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا.