لم يندهش المدرب الفرنسي المخضرم، آرسين فينجر، من انهيار بطولة دوري السوبر الأوروبي، موضحا أنه لم يؤمن بها مطلقا.

وقال فينجر، في تصريحات لشبكة (بي إن سبورت) القطرية “لم أندهش من عدم استمرارها طويلا”.

وأضاف مدرب آرسنال السابق “لم أؤمن مطلقا بأنها ستتحول إلى واقع، هذه البطولة تتجاهل المبادئ الأساسية للاستحقاق الرياضي.. إذا تجاهلت هذا الجانب، فأنت تقتل البطولات المحلية.. الجماهير لم تكن لتقبل هذا الأمر مطلقا”.

وقررت أندية البريميرليج الستة “مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول وآرسنال وتوتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد” الانسحاب من البطولة، بعد ضغوط جماهيرية وحكومية مورست عليها.

بيريز: هدفنا إنقاذ كرة القدم.. وغير قلق من الانسحابات

اكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، أنه لا يشعر بالقلق من أنباء انسحاب بعض الأندية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وقال بيريز في تصريحات لصحيفة ليكيب “خروج الأندية من بطولة السوبر الأوروبي؟ لست قلقًا، لم يتعرض أي ناد لضغوط، الوضع جاد للغاية، الجميع يريد التوصل لحل”.

وأضاف “نحتاج لدعوة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في الوقت المناسب، متأكد أنهما سينضمان إلينا في النهاية، لكننا لم نتحدث معهما بعد”.

وتابع “نحن لسنا ضد كرة القدم، بل نريد إنقاذها، وإذا لم نفعل شيئًا، سنموت جميعًا بحلول عام 2024”.

وأردف “ريال مدريد يتحمل المسؤولية التاريخية لتغيير واقع كرة القدم التي تموت ببطء، الوباء يدمرنا جميعًا، هدفنا إنقاذ كرة القدم”.

وأتم “حين يكون لديك المال، يمكنك إظهار التضامن مع الجميع، لكن اليويفا مع احتكاره، لا يريد تغيير أي شيء، لأنه يتمتع بامتيازاته وكرة القدم ستموت تدريجيًا، معنا الأندية الصغيرة ستحصل على أموال أكبر”.