فلورنتينو بيريز: “أندية ‘دوري السوبر الأوروبي’ خسرت 5 ملايير يورو وكرة القدم يجب أن تتطور لأنها بدأت تفقد الاهتمام”

حلّ رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، ضيفًا على برنامج “إل تشيرينغيتو” لأول مرة -منذ انطلاقه قبل 8 سنوات- للحديث عن الضجة التي أحدثتها مسابقة “دوري السوبر الأوروبي”، وبدء المقابلة بالتعليق على ترحيب مُقدّم البرنامج قائلًا: “ستكون الزيارة الأخيرة طبعًا”.



وقال بيريز عن الفكرة الرئيسية وراء المسابقة الجديدة: “عندما لا يكون لديك دخل آخر غير حقوق البث التلفزيوني، تأتيك فكرة أن الحل هو إقامة مباريات تحظى بمزيد من الجاذبية، ويشاهدها المشجعون من مختلف أنحاء العالم. توصلنا إلى استنتاج -بعد التشاور مع الأندية الكبرى- مفاده أنه إذا أنشأنا دوري السوبر بدلاً من دوري أبطال أوروبا، فسنكون قادرين على تخفيف حجم الخسائر”.

وتابع موضحًا: “لم يقم أحد بإنشاء أي مسابقة، فالأندية المهمة في إنجلترا، إيطاليا وإسبانيا مطالبة بإيجاد حلٍ للوضع السيئ الذي تمر به كرة القدم، فقد خسرنا 5 ملايير يورو (خسائر الأندية الـ12)، وهذا أمر سيئ للغاية. في موسمين، سيخسر ريال مدريد 400 مليون. جميع الأندية تمرّ بوضع صعب للغاية”.



وتحدث الرئيس المدريدي عن أكبر مخاوفه: “كرة القدم يجب أن تتطور، مثل الشركات والأفراد والعقليات. يجب أن تتغير اللعبة وتتكيف مع الأوضاع التي نعيشها. كرة القدم بدأت تفقد الاهتمام، الكل يرى أن أعداد الجماهير تتناقص وأن قيمة حقوق البث تتراجع ويجب القيام بشيء ما. لقد أصابنا الدمار جميعًا”.

ثم ختم قائلًا: “كرة القدم عالمية وهذه الفرق الـ 12 لديها معجبون في جميع أنحاء العالم. يجب أن يتغير وضع حقوق البث التلفزيوني حتى نتمكن من التأقلم مع الوضع الجديد. لم يعد الناس مهتمين بكرة القدم، فلماذا؟ نظرًا لوجود العديد من المباريات ذات الجودة الرديئة وهم غير مهتمين بمتابعتها، فلديهم منصات أخرى لإلهاء أنفسهم”.