انا London Stock Exchange Group (LSEG) plc هي شركة بريطانية للأوراق المالية والمعلومات المالية. يقع مقرها الرئيسي في لندن ، إنجلترا. تمتلك (وهي مدرجة في) بورصة لندن ، بالإضافة إلى Borsa Italiana و LSEG Technology و Russell Indexes و FTSE International وأغلبية حصص في LCH و MTS

التاريخ
تأسست بورصة لندن في Sweeting’s Alley في لندن عام 1801. وانتقلت إلى Capel Court في العام التالي.

في عام 1972 ، انتقلت البورصة إلى مبنى جديد شيد لهذا الغرض وأرضية تجارية في شارع Threadneedle. جاء إلغاء القيود ، المعروف أحيانًا باسم “الانفجار الكبير” ، في عام 1986 وتم السماح بالملكية الخارجية للشركات الأعضاء لأول مرة. في عام 1995 تم إطلاق سوق الاستثمار البديل وفي عام 2004 انتقلت البورصة مرة أخرى ، وهذه المرة إلى ساحة باتيرنوستر.

بين أبريل ومايو 2006 ، بعد أن تم رفضها بطريقة غير رسمية ، بنت ناسداك حصة 23 ٪ في البورصة. نمت الحصة إلى 29٪ نتيجة لتوحيد الأسهم في بورصة لندن. ومنذ ذلك الحين باعت ناسداك استثماراتها.

يوضح الجدول الزمني التالي التوحيد من خلال عمليات الدمج والاستحواذ بين البورصات في الاتحاد الأوروبي ، والذي حدث منذ التسعينيات استجابةً للمواءمة والتحرير الماليين.شركات الصرافة الحالية والمستقلة (الأم)

في عام 2007 ، استحوذت البورصة على بورصة إيطاليانا ومقرها ميلانو مقابل 1.6 مليار يورو (1.1 مليار جنيه إسترليني ؛ 2 مليار دولار) لتشكيل مجموعة بورصة لندن. كان الهدف من الدمج هو تنويع عروض منتجات LSE وقاعدة العملاء. خففت صفقة جميع الأسهم من حصص المساهمين الحاليين في بورصة لندن ، حيث حصل مساهمو بورصة إيطاليانا على أسهم جديدة تمثل 28 في المائة من السجل الموسع.

وفي 16 سبتمبر 2009 ، وافقت مجموعة بورصة لندن على الاستحواذ على شركة Millennium Information Technologies، Ltd. ، وهي شركة برمجيات مقرها سريلانكية متخصصة في أنظمة التداول ، مقابل 30 مليون دولار أمريكي (18 مليون جنيه إسترليني). اكتمل الاستحواذ في 19 أكتوبر 2009.

و في 9 فبراير 2011 مجموعة TMX ، وافق مشغل بورصة تورونتو على الانضمام إلى مجموعة بورصة لندن في صفقة وصفها رئيس TMX توم كلويت بأنها “ اندماج متساوين ” (على الرغم من 8/15 أعضاء مجلس إدارة الكيان المشترك سيتم تعيينه من قبل LSE ، 7/15 بواسطة TMX). ستنشئ الصفقة ، التي تخضع لموافقة الحكومة ، أكبر مشغل بورصة في العالم لأسهم التعدين. في المملكة المتحدة ، أعلنت LSE Group لأول مرة أنها عملية استحواذ ، ولكن في كندا تم الإبلاغ عن الصفقة على أنها اندماج. سيكون الاسم المؤقت للمجموعة المدمجة LTMX Group plc. في 13 يونيو 2011 ، تم الكشف عن عرض منافس وعدائي من مجموعة Maple للمصالح الكندية لمجموعة TMX. كان هذا عرضًا نقديًا وأسهم بقيمة 3.7 مليار دولار كندي ، تم إطلاقه على أمل منع استحواذ مجموعة LSE على TMX. تتكون المجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الرائدة في كندا. ومع ذلك ، أعلنت بورصة لندن أنها ستنهي الاندماج مع TMX في 29 يونيو 2011 مشيرة إلى أن “LSEG و TMX Group تعتقدان أنه من غير المرجح أن يحقق الاندماج موافقة أغلبية الثلثين المطلوبة في اجتماع المساهمين في مجموعة TMX”.

وفي يوليو 2012 ، اشترت LSE حصة 5 ٪ في بورصة دلهي ، وفي 2 يونيو 2014 ، أصبحت بورصة لندن 10 بورصة تنضم إلى مبادرة الأمم المتحدة لبورصات الأوراق المالية المستدامة (SSE). في 26 يونيو 2014 ، أعلنت بورصة لندن كانت قد وافقت على شراء شركة Frank Russell Co ، مما يجعلها واحدة من أكبر مزودي خدمات المؤشرات. في يناير 2015 ، ذكرت وكالة رويترز أن مجموعة بورصة لندن تخطط لطرح Russell Investments للبيع ، وتقدر أن البيع سينتج 1.4 مليار دولار في مارس 2016 ، أعلنت الشركة أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة Deutsche Börse للاندماج. ستنضم الشركات إلى شركة قابضة جديدة ، UK TopCo ، وستحتفظ بمقرها الرئيسي في لندن وفرانكفورت. في 25 فبراير 2017 ، صرحت مجموعة بورصة لندن PLC بأنها لن تبيع منصة تداول الدخل الثابت في إيطاليا إلى Deutsche Börse AG ، لتهدئة مخاوف مكافحة الاحتكار. وصفت صحيفة وول ستريت جورنال فيما بعد الاندماج المخطط له بين البورصتين ، والذي كان من المقدر أن يؤدي إلى إنشاء أكبر بورصة في أوروبا ، بأنه “معرض للخطر”. تم منع محاولة الاندماج من قبل منظم المنافسة في الاتحاد الأوروبي في 29 مارس 2017 ، مشيرة إلى أن “تحقيق المفوضية خلص إلى أن الاندماج كان سيخلق احتكارًا فعليًا في الأسواق لمقاصة أدوات الدخل الثابت”.

وفي أغسطس 2019 ، وافقت الشركة على شراء Refinitiv في صفقة لجميع الأسهم بقيمة الهدف عند 27 مليار دولار. ولكن بعد ذلك بوقت قصير ، في 11 سبتمبر 2019 ، أصبحت بورصة لندن نفسها هدفًا لمناقصة بقيمة 32 مليار جنيه إسترليني من قبل بورصة هونج كونج والمقاصة. من أجل تأمين الصفقة ، في يوليو 2020 ، أعلنت الشركة أنها تدرس بيع أصولها الإيطالية بما في ذلك MTS ، ومكان تداول السندات الإيطالية ، وربما Borsa Italiana. في 18 سبتمبر 2020 ، دخلت LSEG في محادثات حصرية لبيع البورصة الإيطالية إلى Euronext .

القيادة
في أبريل 2018 ، تم تعيين ديفيد شويمر ، المصرفي السابق في بنك جولدمان ساكس ، كرئيس تنفيذي لمجموعة بورصة لندن ، ليحل محل كزافييه روليت ، الذي أطيح به في نوفمبر 2017. كان أحدث منصب لشويمر في بنك جولدمان ساكس هو “الرئيس العالمي لهيكل السوق والرئيس العالمي للمعادن والتعدين في الخدمات المصرفية الاستثمارية

الشركات الرئيسية التابعة
مناطق الشركات التابعة الرئيسية كما يلي:

النشاط الرئيسي – بلد التأسيس – نسبة حقوق الملكية و – عدد الأصوات التي حصل عليها

مملوكة مباشرة من قبل الشركة:

بورصة لندن للأوراق المالية ، بورصة استثمارية معترف بها في المملكة المتحدة 100

مملوكة بشكل غير مباشر من قبل الشركة:
انا BIt Market Services خدمات معلومات التجزئة وتكنولوجيا السوق إيطاليا 99.99
بورصة إيطاليانا بورصة استثمارية معترف بها بإيطاليا 99.99
خدمات المقاصة Cassa di Compensazione e Garanzia CCP إيطاليا 99.99
مزود مؤشرات السوق الدولية FTSE UK 100
خدمات المقاصة LCH CCP UK 82.60.00
انا Monte Titoli تسوية مسبقة وتسوية وحضانة مركزية إيطاليا 98.86
مزود حلول تكنولوجيا LSEG لتكنولوجيا المعلومات في سريلانكا 100
سندات الدخل الثابت بالجملة MTS إيطاليا 60.36.36
تركواز جلوبال هولدنجز ، مرفق تجاري متعدد الأطراف في المملكة المتحدة 51.36
شركة فرانك راسل مدير الأصول العالمية ومؤشر الأعمال USA 100

عمليات
بعد الاندماج مع Borsa Italiana ، تعد المجموعة شركة رائدة في مجال الأسهم في أوروبا ، حيث تمتلك 48٪ من مؤشر FTSEurofirst 100 من حيث القيمة السوقية ومع دفتر الطلبات الأكثر سيولة من حيث القيمة وحجم التداول. تشمل أنشطتها:

بورصة لندن: بورصة لندن هي البورصة الرائدة في أوروبا وهي مملوكة لمجموعة بورصة لندن.
انا Borsa Italiana: Borsa Italiana هي البورصة الرائدة في إيطاليا وهي مملوكة لمجموعة London Stock Exchange Group plc.
تقنية LSEG: استحوذت LSEG على تقنية LSEG في عام 2009 كمزود خدمة التكنولوجيا الخاصة بهم. وهي تقدم منصة تداول تُعرف باسم Millennium Exchange ومتاحة للاستخدام في معظم أسواق الأسهم الرائدة في العالم.
وانا Cassa di Compensazione e Garanzia (“CC&G”): توفر CC&G خدمات الطرف المقابل المركزية. تم شراؤه مع Borsa Italiana في عام 2007.
وانا Monte Titoli: Monte Titoli هو مستودع الأوراق المالية المركزي الإيطالي للأدوات المالية الصادرة في إيطاليا. وهي تؤدي خدمات ما قبل التسوية والتسوية والحفظ لأعضائها المشاركين. تم إنشاؤها في عام 1978 واستحوذت عليها البورصة الإيطالية في عام 2002 قبل أن تصبح جزءًا من LSEG.
الفيروز: في 21 ديسمبر 2009 ، وافقت بورصة لندن على الاستحواذ على 60٪ من منصة التداول المنافسة Turquoise ، والتي تمتلك حالياً 7٪ من السوق. سيتم دمج Turquoise مع Baikal Global منشأة التداول في بورصة لندن.
انا LCH: في 3 أبريل 2012 ، صوت مساهمو LSE و LCH بأغلبية ساحقة للحصول على ما يصل إلى 60 في المائة من مشغل المقاصة مع عرض قدره 20 يورو للسهم ، والتي قدرت LCH بـ 813 مليون يورو (1.1 مليار دولار)
انا FTSE Russell: من خلال استحواذها على شركة Frank Russell Company في عام 2015 ، جمعت London Stock Exchange Group مع FTSE Indexes لتشكيل FTSE Russell ، وهي الآن واحدة من أكبر مزودي المؤشرات في العالم.
انا Mergent: في 21 نوفمبر 2016 ، أعلنت LSEG عن خطط للاستحواذ على Mergent Inc ، التي توفر المعلومات التجارية والمالية عن الشركات العامة والخاصة.
مؤشرات الدخل الثابت وكتاب العائد من Citi: في 30 مايو 2017 ، أعلنت LSEG عن استحواذها على كتاب العائد ومؤشر الدخل الثابت Citi ، وهما مزودان رائدان لأنظمة تحليلات الدخل الثابت ، مقابل 685 مليون دولار.
انا AAX: في 22 يناير 2019 ، أعلنت LSEG أن تقنية محرك المطابقة الخاص بـ Millennium Exchange قد تم اختيارها من قبل تبادل الأصول الرقمية AAX ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق حلولها في اقتصاد الأصول الرقمية